اجتماع لتطوير السياحة في محافظة النجف الأشرف يوم 31/10/2023

عقد الأمين التنفيذي للجنة الوطنية لتسهيل النقل والتجارة في منطقة الاسكوا السيد عادل نعمان شهاب والسيد نبيل محمد حسن مسؤول التخطيط والدراسات في الأمانة التنفيذية اجتماعاً في ديوان محافظة النجف الأشرف يوم 31/10/2023 حضره كل من السيد علي الرفيعي نائب المحافظ لشؤون الاستثمار والسيد عبد الكريم طاهرالكناني مدير السياحة في المحافظة وعدد آخر من المعنيين. وتم التطرق في الاجتماع الى المعوقات والمشاكل التي تواجه النشاط السياحي في المحافظة ولاسيما مشروع كورنيش بحر النجف الذي تقدمت به هيئة السياحة، والخطط المطلوبة لتنشيط السياحة في المحافظة ولاسيما وهي مقبلة لأن تكون عاصمة السياحة العربية لعام 2025.

كما تطرق الاجتماع الى ضرورة تفعيل الربط السككي بين المحافظة وباقي المحافظات المجاورة لها ضمن خطة سياحية واقتصادية مدروسة تنهض بها المحافظة. واتقرح ممثلوا الامانة التنفيذية تهيئة عدة دراسات لتنشيط الواقع السياحي منها انشاء قرى ومنتجعات سياحية وبرج في المحافظة، وخطط تقليل الازدحامات المرورية بما يخدم تنشيط السياحة، واعداد تقارير بمعوقات ومشاكل العمل السياحي في المحافظة ليتسنى اطلاع اللجنة الوطنية لتسهيل النقل والتجارة في منطقة الاسكوا عليها والعمل على مناقشتها مع الجهات المعنية ووضع الحلول لها. .

وتم بعد الاجتماع الاطلاع على عدد من المشاريع الاستثمارية والسياحية للقطاع الخاص والمشاريع الاستثمارية وهي فندق الخورنق ومجمع زمزم السياحي.

الكاتب Executive Secretary Iraqi National Committee for Transport & Trade Facilitation

Executive Secretary Iraqi National Committee for Transport & Trade Facilitation

مواضيع متعلقة

اترك رداً