مشاركة الامانة التنفيذية في اجتماع دراسة استراتيجية تطوير القطاع الخاص 2023/09/13

قِدَ إجتماع في في ديوان وزارة التخطيط يوم الاربعاء الموافق  ١٣ / ٩ / 2023، ضمن سلسلة اجتماعات لدراسة إستراتيجية تطوير القطاع الخاص، برئاسة الدكتورة هناء إسماعيل الأسدي المدير العام للدائرة القانونية، تناول واقع قطاع السياحة وآليات تطويره والخطط الموضوعة من قبل وزارة التخطيط وهيئة السياحة لتطوير الواقع السياحي في محافظات بغداد والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة.
وحضر الاجتماع السيد عادل نعمان شهاب الأمين التنفيذي للجنة الوطنية لتسهيل النقل والتجارة في منطقة الاسكوا والمهندس نبيل محمد حسن مسؤول التخطيط والدراسات في الامانة التنفيذية، والسيد ناجي حسين علي مدير شعبة القطاع الخاص في وزارة التخطيط، والدكتور اياد كاظم حسون مدير قسم التخطيط والمتابعة في هيئة السياحة، والسيد سمير عباس مستشار رابطة المصارف الخاصة العراقية،  وعدد آخر من ممثلي القطاع الخاص المعنيين.
وتدارس المجتمعون المعوقات التي تحول دون امتلاك القطاع السياحي استحقاقه التشريعي والعملي رغم اهميته كرافد اقتصادي مهم لموارد الدولة العراقية لا يقل أهمية عن النفط. وجرى الاتفاق من قبل المعنيين الحضور باعداد دراسة المعوقات والآليات اللازمة لتنفيذ دراسة  وزارة التخطيط وهيئة السياحة ووضع الحلول اللازمة لها.

الكاتب Executive Secretary Iraqi National Committee for Transport & Trade Facilitation

Executive Secretary Iraqi National Committee for Transport & Trade Facilitation

مواضيع متعلقة

اترك رداً