الامانة التنفيذية لتسهيل النقل والتجارة تشارك في الورشة التدريبية التي يقيمها البرنامج العالمي لتقييم سلامة الطرق IRAP بالتعاون مع المراصد الإقليمية للسلامة المرورية القائمة .

شاركت الامانة التنفيذية للجنة الوطنية متمثلة بالسيد علي احمد محمود / المنسق الوطني للجنة النقل واللوجستيات والانسة وداد علي أمين / مسؤولة وحدة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (عضوي لجنة المرور المركزية ) في الورشة التدريبية حول الابتكارات والتكنولوجيات الناشئة وتطبيقاتها في مجال بيانات تقييم مستوى السلامة المرورية بدعم من منظمة الاسكوا والتي ستعقد عن بعد لمدة يومين ٧ و١٤ اكتوبر / تشرين الاول ٢٠٢١

وقال المنسق الوطني للجنة النقل واللوجستيات : بأنه حسب توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر الشبلي / رئيس اللجنة الوطنية لتسهيل النقل والتجارة تمت مشاركة الامانة التنفيذية للجنة الوطنية وبحضور ممثلين عن لجنة المرور المركزية متمثلة بوزارة الاعمار والاسكان وامانة بغداد  وعدد من ضباط مديرية المرور العامة ووزارة الداخلية.

وان ورشة العمل التدريبية سلطت الضوء على  أهمية البيانات في تحسين سلامة المرور ، كما تناولت أهم الممارسات المبتكرة والأبحاث الناشئة التي يمكن الإستناد إليها من أجل تحسين جمع البيانات وتحليلها.

بالإضافة إلى ذلك تخللت الورشة مناقشة لفرص الشراكة بين كافة المراصد الإقليمية للسلامة المرورية من أجل زيادة الكفاءة وتقليص الموارد المستخدمة.

وجمعت ورشة العمل رواد الابتكار والسياسة والقادة والتقنيين في مجال السلامة المرورية جنباً إلى جنب مع خبراء الاستثمار في هذا المجال بهدف القضاء على الطرق عالية المخاطر.

يذكر ان الورشة عقدت ليوم ٧ تشرين الاول في القاعة التلفزيونية لوزارة الداخلية / وكالة شؤون الشرطة .

الكاتب Executive Secretary Iraqi National Committee for Transport & Trade Facilitation

Executive Secretary Iraqi National Committee for Transport & Trade Facilitation

مواضيع متعلقة

اترك رداً