الاجتماع الرابع والعشرون للجنة الوطنية لتسهيل النقل والتجارة في منطقة الاسكوا

عقدت اللجنة الوطنية لتسهيل النقل والتجارة في منطقة الاسكوا اجتماعها الرابع والعشرون بتاريخ ١٢/٧/٢٠٢١ في مقر وزارة النقل برئاسة معالي وزير النقل ناصر بندر الشبلي / رئيس اللجنة الوطنية وبحضور السادة الاعضاء .


وتناول الاجتماع ثلاثة محاور وهي اتمتة الاجراءات الكمركية وزيادة التعاون بين هيئة الكمارك وهيأة المنافذ الحدودية والشركة العامة للموانئ لتقديم اسرع الخدمات وافضل الخدمات .
وبحث أعضاء اللجنة الوطنية المجتمعون الاستقطاعات المالية والجباية التي ترافق عملية دخول البضائع وتوحيد الاجراءات

وحضر الأجتماع للجنة الوطنية لتسهيل النقل والتجارة في منطقة الاسكوا بجلستها الرابعة والعشرين ،أعضاء الوزارات المعنية، وتم التأكيد بضرورة اعتماد الانظمة الالكترونية والتقنيات الحديثة في كافة مفاصل النقل والتجارة وما يرتبط بهما من نشاطات اخرى.

وتم التباحث بشأن المواضيع المدرجة في جدول اعمال اللجنة والعمل على توحيد نظام الاتمتة الالكترونية، كذلك مناقشة التقاطعات والتعارضات الموجودة بين قانون هيئة المنافذ الحدودية و قوانين الطيران المدني والموانئ.

وتم التوجيه بتشكل لجنة لتحديد الجباية والجهة المستفيدة من ايفاد واجور الموازين وكذلك توجيه الموانئ بالتعاقد مع شركة امنيه رصينه لاستلام الموانئ امنيا، لافتاً بضرورة متابعة ماتم تنفيذه من مقررات الاجتماع الثالث والعشرين للجنة الوطنية المنعقدة في 2019/11/11 والقرارات والتوصيات بشأن المواضيع المطروحة في جدول اعمال الأجتماع لغرض رفعها الى مجلس الوزراء.

الكاتب Executive Secretary Iraqi National Committee for Transport & Trade Facilitation

Executive Secretary Iraqi National Committee for Transport & Trade Facilitation

مواضيع متعلقة

اترك رداً