اللجنة الفنية لتسهيل النقل والتجارة في منطقة الاسكوا تعقد اجتماعها التاسع عشر

img

اللجنة الفنية لتسهيل النقل والتجارة في منطقة الاسكوا تعقد اجتماعها التاسع عشر

عقدت اللجنة الفنیة لتسھیل النقل والتجارة في منطقة الاسكوا ، الثلاثاء 19 آذار 2019 في ديوان وزارة النقل اجتماعھا التاسع عشر برئاسة النائب الاول للجنة مدیر عام العلاقات الاقتصادية في وزارة التجارة السید عادل المسعودي وبحضور السادة المدیرین العامین في الوزارات والجھات الحكومیة وكذلك الامناء العامین لاتحاد القطاع الخاص اعضاء اللجنة.

وقال الامین التنفیذي للجنة الوطنية الخبير المھندس ھلال القریشي : ناقشت اللجنة في جدول اعمالھا مشاكل ومعوقات تكدس البضائع والحاویات في الموانئ العراقیة وتطبيق قانون الكمارك رقم 23 لسنة 1984 في هذا الخصوص وكذلك الفحص المسبق للبضائع ، ومقترح الموافقة على ایجاد ساحة بدیلة خارج حرم الموانئ لوضع الحاویات المكدسة فيها.

وتابع القریشي : كما ناقشت اللجنة معوقات الحركة المروریة والمشاكل التي تواجهها كل من امانة بغداد ومديرية المرور العامة بما یتعلق بنشاطات النقل والتجارة في مدینة بغداد ، مضیفا الى مناقشة التقاطعات بین قوانین وانظمة الموانئ والمطارات مع قانون ھیئة المنافذ الحدودیة رقم 30 لسنة 2016 , والمشاكل التي تواجهها الشركة العامة لاستيراد الادوية والمستلزمات الطبية ووزارة الصحة في استيراد الادوية وشحنها و ايصالها الى مخازن الادوية بسلام وامان.

وبین الامین التنفیذي : اتخذت اللجنة عددا من التوصیات و رفعتھا الى اللجنة الوطنیة برئاسة وزیر النقل المھندس عبدلله لعیبي لغرض دراستھا واتخاذ القرارات المناسبة بشانھا لغرض رفعها لاحقاً الى مجلس الوزراء.

یذكر ان اللجنة تعقد اجتماعاتها بصورة دوریة لمناقشة المعوقات والمشاكل التي تواجه نشاطات التجارة والنقل والسعي لایجاد الحلول لھا بما يعزز النمو الاقتصادي والاجتماعي للبلاد وادخالها ضمن المنظومة الدولية للتجارة والنقل.

الكاتب Executive Secretary Iraqi National Committee for Transport & Trade Facilitation

Executive Secretary Iraqi National Committee for Transport & Trade Facilitation

مواضيع متعلقة

اترك رداً